تطوير نموذج التعاقد مع الخارج وتوسيع المنظمة القائمة في غزة- جي جيت واي

تطوير نموذج التعاقد مع الخارج  وتوسيع المنظمة القائمة في غزة- جي جيت واي

يهدف هذا النشاط إلى تمكين شركة جي جايت واي  (GGateway)  لتحسين استدامتها المالية وضمان التطوير السريع لمهارات تقنية المعلومات ومنصة التوظيف للشركات الخاصة، والتي يمكنها من إجراء تعاقدات خارجية لخدمات و منتجات في مجال  تكنولوجيا المعلومات في غزة. بالإضافة إلى ذلك، سيساعد هذا المشروع جي جايت واي(GGateway) على توسيع نطاق عملياتها بطريقة مستدامة من خلال مساعدتها على تعزيز عملياتها وتوسيع قاعدة زبائنها وزيادة معدل توظيف خريجيها في شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية.

 جي جايت واي  (GGateway) هي شركة ربحية خاصة للتعاقد مع الخارج لشركات تطلب متخصصي تكنولوجيا المعلومات والرياديين،  مهمتها تطوير رأس المال البشري وخاصة للشباب المحرومين من العمل. جي جايت واي  هي منظمة تقودها النساء و لها قاعدة واسعة من المستفيدين من السيدات.  شركة جي جايت واي أنشئت شركة تابعة للأونروا  وأصبحت كيانا مستقلاً في عام 2015 - وهي منظمة مركزية متخصصة بتطوير النظام البيئي التكنولوجي في قطاع غزة لتدريب خريجي الجامعات وتوفير العمال المهرة للشركات الخاصة ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات.

باعتبارها واحدة من الكيانات الرئيسية التي تدعم العمل الحرو التعاقد مع الخارج من خلال نموذج الأعمال المبتكر، من المتوقع أن تساهم  جي جايت واي في تحفيز دخول ونمو الشركات التي تدعم تقنية المعلومات  من خلال الاستفادة من الآلاف من خريجي التكنولوجيا المتعطلين عن العمل.

الأنشطة:

  • تطوير نموذج ناجح و مستدام لمركز للتعاقدات الخارجية في مجال تكنولوجيا المعلومات
  •  الوصول إلى  الأسواق في مجال التعاقدات مع الخارج
  •  التدريب على تعزيز المهارات
  •  التوفيق بين العرض والطلب في مجال الكفاءات الفنية

Developing the outsourcing model and piloting expansion of an existing organization in Gaza

Developing the outsourcing model and piloting expansion of an existing organization in Gaza

This activity aims to enable GGateway to improve its financial sustainability and include rapid IT skills development and a platform for recruiting private companies, which can outsource services to Gaza IT professionals. Additionally, the IPSD will help GGateway scaleup their operations in a sustainable manner by helping it enhance its operations, widen its client base, and increase placement rate of its alumni at local IT companies.

Gaza Gateway (GGateway) is a for profit, private IT outsourcing company and social enterprise with the mission to develop the potential human capital, particularly for disadvantaged youth. It is a women-led organization that maintains a high-level of female beneficiaries. GGateway is a spin-off company of the UNRWA, became an independent entity in 2015 – and is an organization that is central in the Gazan software development ecosystem – training university graduates and providing skilled workers to IT-related private companies.

As one of the main entities that supports freelancing/outsourcing to Gaza through its innovative business model, GGateway is expected to contribute to catalysing the entry and growth of IT-enabled businesses, by leveraging the thousands of unemployed technology graduates.

Activities:

  • present a sustainable and successful outsourcing hub for IT-enabled businesses
  • Access to outsourcing market activities
  • skill enhancement training
  • employment matchmaking