منح التمويل التحفيزي

سيتم تقديم منح التمويل التحفيزي للشركات الناشئة والشركات في المراحل  المبكرة والتي تساعد على تحفيز الإستثمار الخاص من قبل المسثمريين (لأول مرة) ولتشجيع التعاون الاستثماري بين المستثمرين المخضرمين والأقل خبرة. سيكون مقياس النجاح الأساسي للمنح هو ما إذا كانت ستؤدي إلى استثمار خاص مع توفير التمويل الذي يمكّن رواد الأعمال من تطوير أعمالهم وتنميتها. سيتم استخدام أداتين، (1) منح ما قبل الاستثمار و(2) الاستثمار المشترك:

(أ) منح ما قبل الإستثمار: سيشمل هذا النوع من المنح تمويل المؤسسات الواعدة التي لم تتلق أي استثمار من طرف ثالث ولا تزال  تعتبر "غير جاهزة للإستثمار" من قبل المستثمرين. الغرض من هذه المنح هو توفير التمويل لرواد الأعمال لمعالجة أوجه القصور التي حددها المستثمرون وتحسين احتمالية قيام الشركات في وقت لاحق بتأمين استثمارات المستثمريين الملائكيين  (أو غيرها من المراحل المبكرة ذات الصلة) في غضون فترة زمنية قصيرة (تستهدف 3-6 أشهر). ستتاح منح ما قبل الاستثمار بمبلغ يصل إلى 30.000 دولار أمريكي.

(ب) منح الإستثمار المشترك: سيوفر هذا النوع من المنح تمويلاً تكميلياً للمؤسسات القادرة على زيادة الإستثمار من المستثمرين المؤهلين في المراحل المبكرة، والغرض من هذه المنح هو توفير تمويل إضافي - بخلاف ما يرغب المستثمرون في تقديمه - لمساعدة المؤسسات في مراحلها المبكرة على التطور والنمو. قد تساعد المنح أيضًا في تقليل نسبة المخاطر لدى المستثمرين من خلال توفير مأسسة افضل، وبالتالي توفير "مدرج" أطول لتحقيق معالم تطوير الأعمال التي تؤدي إلى تعزيز قدرة الأعمال . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يشجع التمويل الإضافي للمنح المستثمرين على نشر رأس المال عبر المزيد من الإستثمارات (استراتيجية المحفظة) ، مما يؤدي إلى حصول المزيد من رجال الأعمال على فوائد المستثمرين الملائكيين كشركاء. لن يتم صرف منحة الاستثمار المشترك من IPSD إلا بعد أن تتلقى المؤسسة الإستثمار الرأسمالي من المستثمر، وسيحتاج رجل الأعمال إلى تأمين ثلثي رأس المال (67 بالمائة) من المستثمرين كحد أدنى من اجل الاستفادة من المنحة وسيساهم المشروع  بثلث  (33 في المائة) التمويل بحد أقصى 100000 دولار أمريكي لكل مؤسسة.

3 ) جي جايت واي : ستدير DAI المشاركة التجريبية مع جي جات واي، ستتبع تدخلات البنك الدولي نهجاً مرحلياً يشمل (أ) التقييم التشغيلي والسوقي، الذي سيقيِّم الأداء التشغيلي لـجي جات واي ، ويحلل العرض/ الطلب في السوق، ويحدد خيارات الدفع؛ (ب) تنفيذ الأنشطة التجريبية من خلال تطبيق خارطة الطريق تم وضعها في المرحلة السابقة ؛ و(ج) تطوير نموذج للاستدامة، والذي سيشمل مساهمات من القطاع الخاص، ورسومًا من المتدربين، وإيرادات من بيع خدمات تطويرالبرمجيات، و/ أو غيرهم. وسيغطي المشروع النفقات التشغيلية ذات الصلة ورواتب موظفي مشروع جي جات واي  .