برنامج التشبيك والوصول إلى الأسواق NEXUS

برنامج التشبيك والوصول إلى الأسواق NEXUS

يرجى العلم بأن آخر موعد لإستقبال الطلبات كان بتاريخ 26/8/2021 وعليه فقد تم إيقاف استقبال الطلبات لبرنامج الوصول إلى الأسواق بمجموعته الأولى لسوق الإمارات 

يهدف برنامج NEXUS إلى تحسين النشاط الاقتصادي للشركات الناشئة الفلسطينية والشركات الصغيرة إلى متوسطة الحجم التي تعمل ضمن نطاق الإبداع وتقديم الحلول التكنولوجية ، من خلال دعم تنفيذ الأنشطة التي تركز على فرص الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

يشمل برنامج NEXUS المساعدة التقنية والإرشاد المهني فضلاً عن تمويل المنح، الذي يتم تقديمه كجزء من مرحلتين:

مرحلة خدمات الاستعداد للوصول إلى الأسواق  MARS: يدعم مشروع دعم ابتكارات القطاع الخاص جهود الشركات الفلسطينية الناشئة والصغيرة إلى متوسطة الحجم التي تعمل ضمن نطاق الإبداع والإبتكار في الاستعداد للوصول إلى الأسواق. تقدم مرحلة خدمات الاستعداد للوصول إلى الأسواق مساعدة تقنية مصممة خصيصاً لتعزيز القدرة وإعداد المستفيدين بشكل أفضل لتحقيق النمو على المستوى الدولي وخلق فرص سوقية جديدة

مرحلة منح الوصول إلى الأسواق MAP: بناء على التقييم التقني لكل شركة تهدف إلى التوسع والوصول إلى الأسواق، سوف يتم تقديم منح تقاسم التكاليف، بهدف دعم أنشطة الوصول إلى الأسواق. يستهدف برنامج المنح مبدئياً الشركات التي تم إختيارها ضمن مرحلة الإستعداد للوصول إلى الأسواق. علماً بأن المشاركة في هذه المرحلة لا تعني بالضرورة التأهل للحصول على المنح المالية.

تفاصيل المنحة:

يدعم مشروع دعم ابتكارات القطاع الخاص الشركات الناشئة والشركات الصغيرة إلى متوسطة الحجم بتقاسم التكاليف بنسبة تصل إلى 70٪ من النفقات المؤهلة، وبحد أقصى 25,000 دولار لكل شركة. وستكون الأعمال التجارية المملوكة/المدارة من قِبَل النساء والتي تفي بمعايير الأهلية مؤهلة للحصول على 10% إضافية من نسبة تقاسم التكاليف (تصل إلى 80 % بدلا من 70 % من النفقات المؤهلة)، ولا تتجاوز 25,000 دولار لكل شركة.

معايير الأهلية

برنامج Nexus مصمم من أجل مساعدة الشركات في جهودها المبذولة من أجل الوصول إلى الأسواق. يجب على كل شركة تتقدم بطلب إلى برنامج NEXUS استيفاء جميع معايير الأهلية التالية لكي يتم النظر في طلبها لإجراء مزيد من التقييم:

  • أن تكون الشركة مسجلة بشكل قانوني وتعمل في الضفة الغربية أوقطاع غزة، أو في مرحلة التسجيل أو ملتزمة بضرورة التسجيل من خلال وزارة الاقتصاد الوطني.

  • أن تكون أعمال الشركة قائمة منذ 3 أشهر على الأقل قبل التقدم للحصول على خدمات البرنامج.

  • أن لا تتعدى أرباح الشركة السنوية خلال العام 5,000,000 دولار أمريكي؛

  • أن تكون الآثار البيئية للمشروع المقترح ضمن الحد الأدنى أو أن لا يكون هناك آثار بيئية أصلاً.

لتقديم الطلبات: يرجى العلم بأن التقدم الآن متاح أمام الشركات الناشئة الفلسطينية والصغيرة إلى متوسطة الحجم والتي تعمل ضمن نطاق الإبداع والإبتكار وإيجاد الحلول التكنولوجية من مختلف القطاعات والتي تمتلك فرص ودلائل للنمو والتوسع في الأسواق الإقليمية والعالمية. حيث سوف يتم تقديم البرنامج ضمن مجموعات ومراحل، يمكن لهذه الشركات الآن التقدم للسوق المستهدف الحالي ضمن هذه المجموعة الأولى لسوق الإمارات العربية المتحدة حتى تاريخ 26/8/2021